القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليم طفلك اللغة الإنجليزية - كامبلي مجانى كود خصم

 

استغل مهام اليوم لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية

يتمتع الأطفال بقدرة أكبر لتعلم اللغة الإنجليزية عندما يدعمهم أبائهم، يمكن استغلال كل ما تفعله مع طفلك خلال اليوم كفرصة لتحسين تعلم اللغة الإنجليزية.

استغل مهام اليوم لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية


فيما يلي أهم خمس طرق يجب عليك استغلالها لدعم تعلم طفلك للغة الإنجليزية:

وقت الصباح الباكر 

يختلف الروتين من أسرة لأخرى ومن شخص لآخر، ولكن لضمان نجاح الروتين والالتزام بتطبيقه، يجب مراعاة التخطيط الجيد والانتظام والمرونة ويفضل تفادي المفاجآت قدر الإمكان وأن لا يخلو من عنصر المرح وقضاء وقت عائلي حميم، اطلب من طفلك وضع خطة لما سيتعلمه اليوم معك، اكتب ذلك على سبورة أو لوح واضح ليراه الطفل طوال اليوم، خطط لوجبة الإفطار والغداء ووقت اللعب وساعده في تدوين ذلك باللغة الإنجليزية.

وقت الطعام 

يحب الأطفال مساعدة والديهم ولا سيما في المطبخ، اطلب من طفلك ذكر أسماء المكونات باللغة الإنجليزية للوجبة التي تعدها، وفي حال كان عمره أكبر من ذلك يمكن الطلب منه ذكر الأفعال الخاصة بالمطبخ كالتحريك stir والقلي fry والتقطيع chop. وبذلك سيتعلم طفلك كلمات وأفعال جديدة كل يوم.

وقت النزهة

طريقة ممتعة لاكتساب الكلمات في اللغة الإنجليزية من خلال تكرار القوافي والأغاني. يمكنك تجميع قائمة تشغيل بأغاني إنجليزية مخصصة للأطفال يمكن تشغيلها مرارًا وتكرارًا حتى يتعرف طفلك على كلمات معينة خلال ممارسة أنشطة اليوم المختلفة مثل الذهاب للحديقة أو السوبر ماركت أو حتى مساعدة الوالدين في ترتيب المنزل.

وقت اللعب

يمكنك إنشاء منطقة في المنزل توفر تركيزًا لأي شيء يتعلق بجلسات اللغة الإنجليزية: الألعاب، أو مكتبة صغيرة من الكتب المصورة، أو مواد للثقافة الإنجليزية مثل الصور والأغاني والفيدوهات، أو الكتب المصنوعة منزليًا، أو الحرف اليدوية وغيرها.

وقت النوم

وقت النوم فرصة مناسبة لتقديم كتاب جديد لطفلك، اقرأ معه قصة كل يوم وقدم له مفاهيم جديدة، يمكن أن تجعل طفلك يستخدم الصور لتخمين الأحداث أو تهجئة الكلمات لو كان بعمر أكبر. لاتنسى في أن تصحبه للمكتبة في كل فترة لاختيار كتب الشهر.

من الضروري الاستمتاع أثناء مساعدة طفلك على تعلم لغة جديدة، وتقديمها بطريقة مرحة وجاذبة حتى أثناء ممارسة أنشطة يومية.


للحصول كامبلي كود خصم دقائق مجانيه  يمكنك التسجيل من الرابط التالي 

تعليقات